أسهم أوروبا تهبط مع بدء موسم نتائج الشركات

أسهم أوروبا تهبط مع بدء موسم نتائج الشركات

تراجعت الأسهم الأوروبية مع تدشين أوميكور البلجيكية لصناعة البطاريات أسبوعا حافلا بنتائج الشركات بنظرة مستقبلية مخيبة للآمال، بينما ساعدت موجة صعود لشركات الطاقة في كبح الخسائر.

كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا بعد صعود لسبع جلسات متتالية، مع هبوط جميع المؤشرات الرئيسية عدا فايننشال تايمز 100 البريطاني الغني بأسهم النفط والذي ارتفع ارتفاعا هامشيا.

وانطلق موسم النتائج بمذكرة ليست إيجابية تماما من أوميكور للبطاريات التي تذيل سهمها الأداء على ستوكس 600 بعد أن حذرت المجموعة من أن نمو إيرادات وأرباح 2020 سيكون دون المؤشرات السابقة بسبب تأخيرات في أسواق السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة.

ونزل سهم رينو 1.4 بالمئة بعد أن قالت نيسان موتور إنها سترفض مقترحا لدمج الإدارة من شريكتها الفرنسية ودعت إلى علاقة مالية على قدم المساواة، وفقا لتقرير لصحيفة نيكي.

وكان قطاع النفط والغاز أحد النقاط المضيئة القليلة مع صعود أسهم رويال داتش شل وبي.بي وتوتال بين 1.7 واثنين بالمئة.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها للعام 2019 اليوم بعد أن أعلنت واشنطن أمس الاثنين إنهاء جميع إعفاءات عقوبات إيران بحلول مايو أيار، لتضغط على المستوردين، ومعظمهم آسيويون، من أجل وقف الشراء من طهران.

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.