بيانات: واردات آسيا من الخام الإيراني ترتفع لذروة 8 أشهر في مارس

سنغافورة (رويترز) – أفادت بيانات حكومية ومصادر تجارية أن واردات آسيا من النفط الإيراني ارتفعت لأعلى مستوى في ثمانية أشهر في مارس آذار، فيما يُعجل المشترون بشراء مزيد من الشحنات للاستفادة من الإعفاء من العقوبات الأمريكية.

واستوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، وهم أكبر مستوردين للنفط الإيراني في آسيا، 1.57 مليون برميل من الخام يوميا من إيران في مارس آذار بارتفاع 36 بالمئة عن الشهر السابق ليسجل أعلى مستوى منذ يوليو تموز بحسب البيانات.

وفقا للأرقام، فإن إجمالي الواردات في الربع الأول من العام يقل 31 بالمئة عن نفس الفترة قبل سنة.

وتُفيد بيانات رفينيتيف أن اليابان وكوريا الجنوبية والهند والصين ستستقبل واردات من نفط إيران في ابريل نيسان وأن الصين فقط ستتسلم نفطا إيرانيا في اوائل مايو أيار.

ومنحت الولايات المتحدة ثمانية من مشتري النفط الإيراني إعفاءات من العقوبات على واردات الخام التي بدأ تطبيقها في أول نوفمبر تشرين الثاني. وقالت واشنطن الأسبوع الماضي إنها ستلغي الاعفاءات في أول مايو أيار.

The Article & News Update Is Edited & Published & Contributed By Alaa Tabib Senior Technical Analyst Gulf Brokers DMCC A Regulated & Licensed Broker by SCA & DGCX & UAE Laws
For Further Services & Or Information, Please Do Not Hesitate To Contact Our Expert Alaa At DGCX@Gulfbrokers.Ae   
Reuters & CNN & CNBC May Have Contributed To This Article

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.