سامسونج تخطط لاستثمار 116 مليار دولار في رقائق غير الذاكرة

(الدولار = 1150.4000 وون كوري جنوبي)

سول (رويترز) – تخطط سامسونج إلكترونيكس لاستثمار 116 مليار دولار في رقائق غير الذاكرة حتى 2030، لتقليص اعتمادها على سوق رقائق الذاكرة التي تتسم بالتقلب وتطوير رقائق لتشغيل السيارات ذاتية القيادة وأجهزة أخرى تعتمد على الذكاء الصناعي.

وتُلقى الخطة الضوء على طموح الشركة الكورية الجنوبية في تحدي منافسين أكبر، هما تي.إس.إم.سي التايوانية في مقاولات تصنيع الرقائق وكوالكوم التي مقرها سان دييجو في تصنيع معالجات الأجهزة المحمولة، في الوقت الذي تنكمش فيه سوق رقائق الذاكرة بحدة بعد طفرة غير مسبوقة دامت لسنوات.

ويتسابق مصنعو أشباه الموصلات في أنحاء العالم لإنتاج رقائق قوية لدعم تقنيات جديدة مثل شبكات الجيل الخامس للمحمول والسيارات ذات الاتصال الشبكي والذكاء الصناعي.

وقالت سامسونج، التي وسعت بدرجة كبيرة نشاطها للرقائق عبر الاستثمار الذاتي، يوم الأربعاء إن إنفاقها البالغ 133 تريليون وون (116 مليار دولار) سيتكون من 73 تريليون وون للبحث والتطوير المحلي و60 تريليون وون للبنية التحتية للإنتاج.

 

“Published & Edited By: Senior Financial Analyst. Alaa Tabib – Gulf Brokers DMCC – Regulated & Licensed By SCA & DGCX”

“Reuters & CNN & CNBC Arabia May Have Contributed To This Article”

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.