مؤشر مدير مشتريات قطاع الصناعة في اليابان يصعد في أبريل للمرة الأولى في ثلاثة أشهر

أظهر مسح أولي أن النشاط الصناعي في اليابان زاد في أبريل نيسان للمرة الأولى في ثلاثة أشهر، مع توسع الشركات في التوظيف وتنامي التفاؤل إزاء مستقبل الأعمال.

لكن المسح أظهر أيضا أن طلبيات التصدير الجديدة نزلت في أبريل نيسان بوتيرة أسرع من الشهر السابق، في تذكرة بالضرر الذي أصاب المصدرين في آسيا جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وضعف الطلب العالمي على أشباه الموصلات.

وارتفعت القراءة الأولية لمؤشر ماركت/نيكي اليابان لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 50.2 في ابريل نيسان بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية، مقارنة مع قراءة نهائية عند 49.2 في الشهر السابق.

وهذ أول مرة منذ يناير كانون الثاني يتجاوز فيها المؤشر مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والنمو، لكن التحسن جاء طفيفا.

في المقابل استمر انكماش إنتاج المصانع وطلبيات التوريد الجديدة إجمالا لكن بوتيرة أبطأ بينما عززت الشركات جهود تصريف المخزونات الزائدة، مما يشير إلى أنها لا تتوقع تعافيا في المدى القريب.

ونزل مقياس طلبيات التصدير الجديدة بوتيرة أكبر إلى 47.8 من 48.1 في مارس آذار.

 

The Article & News Update Is Edited & Published & Contributed By Alaa Tabib Senior Technical Analyst Gulf Brokers DMCC A Regulated & Licensed Broker by SCA & DGCX & UAE Laws
For Further Services & Or Information, Please Do Not Hesitate To Contact Our Expert Alaa At DGCX@Gulfbrokers.Ae   
Reuters & CNN & CNBC May Have Contributed To This Article

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.