مصدر قضائي سوداني لرويترز: التحقيق مع البشير بعد العثور على مبالغ مالية كبيرة بمنزله

قال مصدر قضائي في السودان لرويترز إن النيابة العامة فتحت بلاغين ضد الرئيس السابق عمر البشير بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني.

وأضاف المصدر أن الاستخبارات العسكرية نقلت معلومات للنيابة عن وجود مبالغ ضخمة في مقر سكن البشير الرئاسي، مما أدى لقيام قوة من الاستخبارات العسكرية بتفتيش المنزل وعثرت في إحدى الغرف على حقائب بها أكثر من 350 ألف دولار و6 ملايين يورو إضافة إلى 5 ملايين جنيه سوداني.

وقال المصدر “وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد أمر بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلاً تمهيداً لتقديمه للمحاكمة”، وأضاف “ستقوم النيابة باستجواب الرئيس السابق الموجود داخل سجن كوبر”.

يذكر أن وكالة السودان للأنباء قالت الأربعاء إن المجلس العسكري الانتقالي أصدر أمراً لبنك السودان المركزي “بمراجعة حركة الأموال اعتباراً من الأول من أبريل (نيسان)” وحجز الأموال التي تكون محل شبهة.

وأضافت الوكالة أن المجلس وجه أيضاً “بوقف نقل ملكية أي أسهم إلى حين إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات بصورة كبيرة أو مثيرة للشك”.

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.