نيكي الياباني يرتفع مع صعود أسهم التعدين والتكرير بعد تسجيل النفط أعلى مستوياته في 2019

نيكي الياباني يرتفع مع صعود أسهم التعدين والتكرير بعد تسجيل النفط أعلى مستوياته في 2019

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع متواضع، في مكاسب قادتها الأسهم المرتبطة بالنفط بعد أن تحركت واشنطن لإنهاء إعفاءات عقوبات إيران، بينما نزلت الأسهم الصاعدة في الآونة الأخيرة مثل فاست للتجزئة وياسكاوا إلكتريك بسبب بيع لجني الأرباح.

وتقدم نيكي 0.2 بالمئة ليغلق المؤشر القياسي عند 22259.74 نقطة، غير بعيد عن أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف 22345.19 نقطة الذي لامسه الأسبوع الماضي.

وقاد المكاسب قطاعا التعدين والنفط، المرشحان للاستفادة من ارتفاع أسعار الخام، وزاد مؤشراهما 2.5 و1.3 بالمئة على الترتيب.

وقفز سهم إنبكس كورب 2.8 بالمئة واليابان لاستكشاف البترول 1.3 بالمئة في حين زاد سهم إديميتسو كوسان 1.7 بالمئة.

وأسعار النفط قرب أعلى مستوياتها للعام 2019 اليوم بعد أن أعلنت واشنطن إنهاء جميع إعفاءات العقوبات الإيرانية بحلول مايو أيار، لتضغط على المستوردين لوقف الشراء من طهران.

في المقابل، عمد المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح مع إعلان الشركات اليابانية نتائجها السنوية في وقت لاحق هذا الأسبوع وقبيل عطلة الأسبوع الذهبي التي تستمر لعشرة أيام.

ونزل سهم فاست للتجزئة ذو الثقل 1.8 بالمئة بعدأن سجل مستوى قياسيا مرتفعا أمس الاثنين وهوى سهم ياسكاوا إلكتريك 2.9 بالمئة بعد صعوده إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر اليوم السابق.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1622.97 نقطة.

اتصل بنا

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار، أو حتى إن كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المعلومات، نحن هنا لخدمتكم. لا تترددوا في الإتصال بنا.

نحن نقدم لكم خدمة عملاء متميزة على مدى 24/5.